• 0565690902
حل مشكلة تسريب المياه

حل مشكلة تسريب المياه

حل مشكلة تسريب المياه ، اذا كنت تعاني من مشكلة تسربات المياه وتريد التخلص من هذه المشكلة فعليك الاتصال بشركة المستضيف العربي ، هى افضل شركة للتخلص من اي تسريب موجود فى المنزل ، تحت ايد فريق عمل مختص فى هذا المجال .

تسريب  المياه يحدث بسبب خلل فى توصيلات المياه او المواسير الداخلية تحت الارض فتخرج المياه من مسارها المحدد الى مسارات اخرى ، لكى تتجمع بالاماكن المحيطة بالتسريب كالارضيات والجدران او سقف المنزل .

حل مشكلة تسريب المياه

حل مشكلة تسريب المياه

 اسباب تسريب المياه فى المنزل

يوجد العديد من تسريب المياه فى المنازل منها تسربات مياه فائضة فى الحمام او المطبخ فيما يلي نتعرف على اسباب تسريب المياه فى الحمام او المطبخ :

  • يسبب تسريب فى الحمام بسبب عدم عزل البانيو .
  • ضغط مياه شديد على المواسير .
  • بسبب تلف المواسير الداخلية تحت الارض او داخل الحوائط  .
  • بسبب عطل فى احد الحنفيات او المحابس .
  • استخدام انواع سيئة من المواسير .
  • يحدث تاكل فى المواسير بسبب طول مدة استهلاكها .

اقرا ايضا : تسرب المياه من الخرسانة

حل مشكلة تسريب المياه من سقف السطح 

مشكلة يعاني منها الكثير بسبب تسريب المياه من سقف السطح بسبب الامطار الكثيفة . وخصوصا فى فصل الشتاء ،لذلك يحتاج متخصص فى هذا المجال لحل هذه مشكلة ، هناك العديد من العوامل التى تساعد فى منع هذه المشكلة ، من اهمها استخدام العوازل من اهم انواع العزل لمنع تسريب المياه من السقف هي.

  1. عزل البوليسترين: عزل البوليسترين من افضل انواع العزل لحل هذه المشكلة ، هو عبارة عن الواح يتم رصها فوق السطح لمنع تسرب المياه .
  2. عزل السيليكا : مادة كيميائية من المواد القوية فى العزل تأتي فى صورة حبيبات ، يتم خلطها فى الاسمنت لكى تصبح مادة اساسية فى الخرسانة .
  3. العزل باستخدام صفائح اليونومين : مادة اليونومين من اشهر انواع العزل يتم تثبيت هذه المادة من خلال فردها على اسطح المنازل .
  4. عزل الصوف الصخري : يتم فرك الصوف الصخري على الاسطح ثم صب الاسمنت فوقها ، لذلك يقوم الصوف بعزل الاسطح تماما وحمايته من تسريب المياه .

اقرا ايضا : الكشف عن تسربات المياه بأحتراف

مواد تمنع تسريب المياه 

يوجد الكثير من المواد التى نستخدمها لمنع تسرب المياه وهي من المواد المتوفرة فى كافة الاسواق .

  • مادة البيتومين : هذه المادة من افضل انواع العزل التي يتم استخدامها لمنع تسربات المياه ، مادة البيتومين تستخدم فى لحام مواسير المياه لكي تقضي نهائيا على التسربات الموجودة داخل الجدار وتحمي المنزل من ظهور بقع الرطوبة الموجودة على الحائط .
  • مادة الايبوكسي : هى مادة كيميائية شديدة التصلب ، تتكون هذه المادة من مركبين اساسيين هما الاساس والمصلب عند تفاعل المادتين تنتج مادة شديدة التصلب وقوية ومقاومة للتدرج ، هذه المادة من افضل المواد التى تستخدم لمنع تسربات المواسير بشكل سريع .

اضرار تسرب المياه من السقف

تسرب المياه من السقف مشكلة شائعة تواجهها معظم المنازل تسربات المياه تنسقم الى نوعين نوع يسمي بالتسرب الظاهر يمكن التعرف على هذا النوع ببساطة لانه يوجد داخل الاحواض وقد يتعرف على هذا النوع بصورة واضحة . النوع الثاني من انواع التسربات يسمي بالنوع الغير ظاهر يكون داخل الجدران او سقف المنزل ويعرف بهذا النوع من اسوا التسربات .

مقالات اخري قد تهمك :

شركة كشف تسربات مياه في جدة

افضل الطرق لعزل الاسطح و الخزانات

كشف تسربات المياه الرياض

شركة كشف تسربات المياه بالمجمعة

اترك تعليقاً