• 0565690902
طرق تنظيف المطبخ.. نصائح وأفكار مفيدة فعّالة

طرق تنظيف المطبخ.. نصائح وأفكار مفيدة فعّالة

على الرغم من أننّا نحب المنزل الأنيق والمطبخ النظيف، لكن العديد منا لا يحب قضاء جزء من وقته في تنظيف وترتيب المطبخ والمنزل، ولذلك عادة ما نجد أنفسنا نبحث عن الطرق السريعة لتنظيف المنزل و تنظيف مطبخ المنزل بشكل خاص. لذلك نرغب في بيوت بتقديم افكار لتنظيف المطبخ بشكل فعّال وعدد من النصائح الجديدة لبعض طرق التنظيف السريعة.

افكار تنظيف مطبخ

تعتبر عملية تنظيف مطبخ وترتيبه من المهام اليومية التي تلقى على عاتق السيدات وربات المنازل، حيث يتطلب ترتيب و تنظيف مطبخ وقتاً طويلاً وجهداً كبيراً في الحفاظ على نظافته بعيداً عن الجراثيم والأوساخ ومسببات الأمراض، لكن بالتأكيد بعد الجهد الطويل في عملية تعزيل المطبخ سوف تشعرين بالاستمتاع بالنظافة التي تغطي أرجاء المكان، التالية هي بعض من افكار تنظيف مطبخ ومعداته المختلفة:

طرق تنظيف المطبخ.. نصائح وأفكار مفيدة فعّالة

طرق تنظيف المطبخ.. نصائح وأفكار مفيدة فعّالة

تنظيف دولاب المطبخ الالمنيوم من الدهون

يعد دولاب المطبخ الالمنيوم من الخيارات المفضلة لدى الكثيرين بسبب شكله الأنيق والعملي، لكن في بعض الأوقات تصعب مهمة تنظيفه وتلميعه عند تعزيل المطبخ، هنالك عدة طرق وافكار لتنظيف المطبخ ولتنظيف دولاب المطبخ الالمنيوم من الدهون وسنذكر منها:

  • الخل مع زيت الزيتون: أضيفي كمية متساوية من الخل وزيت الزيتون معاً ثم قومي بمسح دولاب المطبخ الالمنيوم بفوطة من القطن ليعود نظيفاً ولامعاً كمان كان في السابق.
  • الخل مع بيكربونات الصوديوم: ضعي في وعاء عميق كوب من الخل ثم أضيفي ملعقتين كبيرتين من بيكربونات الصوديوم، سيظهر فوران ناتج من خلط المادتين، اتركيه لبضع دقائق ثم عبئي المحلول في زجاجة رذاذ وقومي برشها على البقع الدهنية مع استخدام فوطة ناعمة حتى لا تظهر خدوش على الدواليب، يمكنك استخدام المحلول لتنظيف دولاب المطبخ الالمنيوم من الدهون بشكل يومي عند قيامك بعملية تنظيف المطبخ وترتيبه المعتادة.

تنظيف المجلى الرخام (تنظيف الرخام الاسود للمطابخ)

وجود الرخام في المطبخ يزيد من رونقه وجماله خاصة إذا تم اختياره باللون الأسود، لكن تكون المهمة الصعبة في كيفية تنظيف المجلى الرخام الملون أو كيفية تنظيف الرخام الأسود للمطابخ دون ترك أي بقع أو خدوش ظاهرة عليه، سنذكر بعض طرق تنظيف مطبخ قد تساعدك في عملية تنظيف المجلى الرخام أثناء قيامك بعملية تنظيف المطبخ وترتيبه وهي كالتالي:

  • سائل تنظيف الأطباق: استخدمي سائل التنظيف الخاص بالأطباق لتلميع وتنظيف الرخام الاسود للمطابخ، وذلك بتوزيع كمية من السائل على السطح وتركه حوالي ربع ساعة وبعدها يتم المسح بقطعة قماش ناعمة مبللة.
  • ملح الليمون مع سائل التعقيم: يتم إضافة كمية قليلة من ملح الليمون إلى سائل التعقيم ثم يوزع على السطح الرخامي ويترك لمدة نصف ساعة، بعد ذلك وباستخدام اسفنجة مبللة بالماء امسحي الرخام برفق لتحصلي على سطح رخامي لامع دون عناء.
  • مسحوق الطباشير: اطحني الطباشير لتصبح ناعمة كالبودرة، ثم غطسي اسفنجة مبللة بمسحوق الطباشير وقومي بمسح وتنظيف المجلى الرخام بها، بعدها اغسلي الرخام جيداً بالماء.
  • بيكنج باودر أو بيكنج صودا: يمكن استخدام البيكنج صودا لعدة أغراض عند تعزيل المطبخ. قومي برش الماء على سطح الرخام المراد تنظيفه ثم رشي كمية من البيكنج باودر أو البيكنج صودا، اتركيها لمدة ربع ساعة ثم امسحيها بفوطة نظيفة وسوف تلاحظين على الفور لمعان سطح الرخام.

اترك تعليقاً