• 0565690902
طرق مكافحة حشرات المنزل لتجنب هجومها في الصيف

طرق مكافحة حشرات المنزل لتجنب هجومها في الصيف

طرق مكافحة حشرات المنزل لتجنب هجومها في الصيف, 

مع قدوم فصل الصيف وارتفاع درجة الحرارة يعاني الكثير من أصحاب البيوت من عملية مكافحة حشرات المنزل في مختلف أنحائه.

فتصبح من أكبر همومهم القضاء على الحشرات نهائياً والتخلص من وجودها بشكل جذري، حيث أن فصل الصيف يعتبر من أكثر فصول السنة انتشاراً للحشرات.

بالإضافة إلى تكاثر العديد من أنواع الحشرات خلال هذا الفصل، وبالتالي قد تتسبب بإزعاج وتوتر نفسي للكثيرين، حتى أن الأمر لا يقف عند هذا الحد، فبعض الحشرات المنزلية الصغيرة.

مكافحة الحشرات المنزلية و القضاء على الحشرات تعتبر آفة الوقت، ولمساعدتك في القضاء عليها سنوضح في هذا المقال طريقة القضاء على الحشرات المنزلية بالإضافة إلى بعض النّصائح والتوجيهات التي تسهم في منع ظهورها.

أسباب ظهور الحشرات في المنزل

بداية وقبل البدء في مكافحة حشرات المنزل، يجب علينا معرفة الأسباب الرئيسيّة التي أدت إلى ظهور وتفشي الحشرات في المنزل، فمعرفة السبب من شأنه أن يساعد في إيجاد حل فعال لهذه المشكلة، فيما يلي الأسباب التي قد تؤدي إلى ظهور الحشرات:

  • أن تكون الأشجار المحيطة بالمنزل أو إحدى أفرعها ملامسة لسطح أو جوانب المنزل أو أن تكون قرب النوافذ، فقد تستخدمها الحشرات كمدخل سريع إلى المنزل.
  •  قرب التربة من أحد مداخل المنزل والتي قد تحمل بداخلها أنواع مختلفة من الحشرات، كالنمل.
  •  وجود عدد من الفجوات في أسفل المنزل أو على جوانبه مما يُتيح للحشرات الفُرصة للدخول.
  • تخزين بعض المواد في المنزل والتي تعتبر مأوى للحشرات مثل الحطب.
  • تربية الحيوانات الأليفة دون الاهتمام بتنظيفها بشكل مستمر.

كيف أقضي على الحشرات في البيت ؟

هنالك عدة طرق تساعدك في التخلص من الحشرات المنزلية، فيما يلي سنذكر أفضل طريقتين يمكنك اتباعهما لمكافحة الحشرات المنزلية:

تعد هذه العناصر آمنة جداً على الإنسان كما أنها طريقة فعالة في مكافحة حشرات المنزل، تختلف العناصر الطبيعية عن المركبات الكيميائية، وتعتبر أفضل طريقة يمكن اللجوء إليها عند الرغبة في القضاء على الحشرات المنزلية.

العناصر الطبيعية التي تساعدك في التخلص من الحشرات المنزلية

    • النعناع: يعد النعناع من أبرز طرق مكافحة حشرات المنزل ، وصائدًا لمختلف أنواع الحشرات والمخلوقات الضَارة كالفئران والبعوض والنمل والذّباب، ويتم استخدامه عن طريق وضع أكياس صغيرة مملوءة بالنعناع، أو عن طريق استخدام أكياس شاي النعناع حول المنزل، ويمكن أيضاً استخدام القرفة أو الطباشير أو الفلفل الحار للمساعدة في مكافحة الحشرات المنزلية.
    • البترول: يساعد في منع انتشار النمل والحشرات في المنزل، ويتم استخدامه عن طريق إنشاء حاجز بترولي أمام أماكن تواجد الحشرات بحيث يمنع خروجهم.
    • الزيوت الطبيعية: تمتاز الزيوت الطّبيعيّة بقدرتها على المكافحة و القضاء علي الحشرات مثل حشرات الفراش والعث، ومن الأمثلة على
  • الزيوت الطبيعية التي يمكن استخدامها في القضاء على الحشرات نهائياً زيت الخزامى وزيت والأوكالبتوس، إضافة إلى زيت النعناع، ويتم استخدامها عن طريق تشكيل مزيج مكوّن من قطرات الماء والزّيوت ثم رش البيت من الحشرات ونشر المزيج على السجّاد والموكيت والفرش وحواف النوافذ والأبواب لمنع دخولها إلى المنزل.
  • الملح: يساعد الملح في قتل البراغيث وبيض البراغيث عن طريق تجفيفهم ثم القضاء عليهم، ويتم استخدامه برش مقدار من الملح المطحون ناعماً على السجّاد وتركه لمدّة 24 ساعة، ثم القيام بإزالته عن طريق المكنسة الكهربائيّة، وتعد هذه الطريقة من أفضل الطرق في مكافحة الحشرات المنزلية نظراً لسرعتها وسهولة تطبيقها.

اترك تعليقاً