• 0565690902
طرق تسليك المجاري في المنزل

طرق تسليك المجاري في المنزل

طرق تسليك المجاري في المنزل , تتعرض معظم المنازل إلي أمور مزعجه وهي انسداد مجاري المياه وذلك بسبب تراكم الأوساخ وبقايا الطعام وخاصة في المطبخ وهذا يسبب اصدار روائح كريهة مؤذية وانتشار البكتريا والجراثيم التي تضر بصحة الفرد والمجتمع , لذا يجب تجنب إلقاء المخلفات وبقايا الطعام في بلاعات المطبخ وغيرها .

في هذا المقال سوف نعرض خدمات شركة المستضيف العربي لتسليك البلاعات والمجاري وطرق المحافظة عليها فقط ابقي معنا لنهاية المقال .

أسباب انسداد المجاري

توجد عدة أسباب لانسداد المجاري بالمنزل او باي مبني بشكل عام يرجع بعضها الي العادات البشرية ويرجع البعض الاخر الي العوامل الطبيعية وهذه الأسباب هي  ؛

  • مخلفات وبقايا الطعام : يسبب ترك مخلفات الطعام في الأحواض الكثير من الاضرار رغم صغر حجمها إلي ان اهمالها وتراكمها يؤدي إلي انسداد البلاعات
  • الزيوت والمواد الدهنية : تقوم بعض ربات المنزل بإلقاء الزيوت والمواد الدهنية الناتجة عن القلي وغيرها ، وهذا يؤدي الي تراكمها داخل البلاعات مما يؤدي الي الانسداد .
طرق تسليك المجاري في المنزل

طرق تسليك المجاري في المنزل

أفضل طرق لتسليك المجاري بالمنزل

توجد عدة أنواع لتسليك المجاري بالمنزل ؛

طرق تسليك مجاري الصرف الصحي

  • الطرق اليدوية : يتم في هذه الطريقة تسليك المجاري السطحية التي نستطيع ان نراها بالعين المجردة ، يتم في هذه الطريقة استخدام أدوات بسيطة يستطيع أصحاب المنازل استخدامها دون الحاجه الي سباك , هذه الأدوات هي 1: القفازات ؛ يستطيع أحد افراد المنزل ان يرتدي القفازات ويقوم بالتسليك جيدا . 2: استخدام الملح ؛ استخدام كوب كبير من الملح ووضعه بالبلاعة ثم استخدام ماء مغلي بعده وتكرر هذه العملية حتي يتم تسليك الانسداد تماما ، 3: استخدام بيكربونات الصوديوم والخل الأبيض ؛ نقوم بوضع البيكربونات الصوديوم داخل البلاعة ونتركه لمدة 10 دقائق ثم نقوم بوضع الخل الأبيض بعدها الي ان يحدث الفوران ، وبعد الانتهاء نت الفوران نقوم بوضع الناء للتنظيف . وغيرها من الطرق اليدوية .

معدات تسليك المجاري

 الطرق الميكانيكية : تعد هذه الطرق من أفضل الطرق التي يكون لها نتيجة فعالة وسريعة ،
وهذه الطريقة مختصه فقط بالمختصين ( السباكين ) حيث يتم فيها استخدام نوعين من
أدوات التسليك , هما؛ 1: زنبرك تسليك المجاري : وهو عباره عن زنبرك طويل
يتم استخدامه في تسليك المجاري ، حيث انه يستطيع تسليك مواسير
المياه الطويلة بسهوله لقوته وطوله الذي يسمح له
الوصول الي أماكن بعيدة .

2: استعمال آلة ضخ الماء : وفي هذه الطريقة يتم وضع أداة الضخ علي البلاعة حتي يتم
شفط الهواء واعادته مره اخري مما يعمل علي تسليك المواسير .

طريقة استخدام داك مسلك البالوعات

  • طرق كيميائية : يتم استخدام هذه الطريقة في الحالات المستعصية وذلك لان هذه الطريقة لها آثار ضاره عند استخدامها ، لذا يجب عن استخدامها ان يكون المنزل خالي من الأشخاص وذلك لان هذه المواد تصدر روائح كريهة ومضره قد تضر جدا بصحة الانسان ، وهذه المواد منها كبريتات النحاس .

أسعار تسليك المجاري بالمنزل

نظرا لان خدمة تسليك المجاري من أكثر الخدمات مشقه لعمالها لذا فإن سعر الخدمة في كثير من
الشركات يكون مرتفع جدا , ولكن في شركة المستضيف العربي تقدم أفضل
خدمه وأفضل جودة بأسعار مناسبه للجميع .

 ويمكنك الاتصال بنا فورا علي رقمنا والحصول علي أفضل خدمة تسليك مجاري بأعلى جودة وبأسعار ممتازة  0565690902

اترك تعليقاً