• 0565690902
تنظيف اواني المطبخ (تنظيف مطبخ)

تنظيف اواني المطبخ (تنظيف مطبخ)

تستمتع السيدات في طهي الطعام وإعداد سفرة جميلة شهية لأفراد عائلتها، لكم ما يُشكّل عبئاً عليها هو تنظيف اواني المطبخ بعد الانتهاء من الطبخ خاصة إذا كانت تحتوي على طعام ملتصق ومحترق أو على الكثير من الزيوت والدهون، لذلك جلبنا لك سيدتي بعض الطرق لتنظيف اواني المطبخ بطريقة سهلة وسريعة:

  • صودا الخبز: تعبئة وعاء الطبخ المحترق بالماء الساخن وإضافة صودا الخبز وسائل غسيل الصحون، يتم تركه حتى يبرد ثم تنظيفه وفركه وستزول البقع العالقة بسهولة.
  • الليمون: تقطيع الليمون إلى قطع صغيرة ثم إضافة القطع إلى وعاء الطبخ المملوء بالماء ووضعها على النار حتى تصل لدرجة الغليان، بعد ذلك يتم غسل الوعاء كالمعتاد.
  • الخل وبيكربونات الصودا: بعد ملئ الإناء بالماء، يضاف كمية من الخل إلى الماء ثم يتم وضعه على النار حتى يغلي، بعد ان يغلي يتم رفع الإناء عن النار وإضافة بيكربونات الصودا وتركها قليلاً ثم يتم تنظيفه كالمعتاد.
تنظيف اواني المطبخ (تنظيف مطبخ)

تنظيف اواني المطبخ (تنظيف مطبخ)

يمكن استخدام الخل أيضاً لإزالة بقايا الزيت العالقة بالمقلاة، وذلك بغمس قطعة من القماش في الخل، ثم مسح المقلاة بها وستختفي آثار الزيت العالقة تمامًا.

افكار تنظيف منزل

والآن سنقوم بذكر مجموعة افكار لتنظيف وترتيب المنزل والحمامات بعيداً عن افكار تنظيف مطبخ التي تم ذكرها سابقاً:

التخلص من البقع حول الدش

كون دورات المياه تعرف بأنها معرضة للرطوبة، فإن العديد من الصنابير أو الدوشات تتعرض للتكلسات والتعفن ويتغير لونها، مما يجعل العديد يهتم في تنظيف دورة المياه بشكل مستمر. في حال وجود بعض العلامات البنية أو السوداء على رأس دش الحمام الخاص بك كل ما عليك فعله هو ملء كيس بلاستيكي بالخل الأبيض واستخدام شريط مطاطي لوضع رأس الدش المتسخ به وإغلاقه بشكل محكم لمدة يوم واحد والتأكد بأن الخل يغطي رأس الدش بشكل كامل، وفي اليوم التالي قم بغسل الجزء المغطى بالماء الساخن ليبدو كأنه جديد وبراق.

ترتيب الملابس بعد آلة التجفيف

يعاني البعض من ترتيب الملابس بعد مرحلة الغسيل والتجفيف، ولكن نصيحتنا هنا لحل هذه المعضلة هو وضع كرة تنس في جورب نظيف ووضعها مع الملابس في آلة تجفيف الملابس بعد الغسيل، فكرات التنس تساعد في تسريع عملية التجفيف وتساعد أيضاً على فرد الملابس والأغراض التي تم غسلها، فتخرج الملابس بشكل مرتب وجاهزة للارتداء.

تنظيف حوض الاستحمام

عادة ما تكون مهمة تنظيف حوض الاستحمام متعبة قليلاً لذلك نقدم لكم نصيحة تسهل عليك هذه المهمة، قم برش الملح في حوض الاستحمام واستخدم فاكهة الجريب فروت بقطعها إلى نصفين. وكل ما عليك فعله هو فرك الجريب فروت في الحوض المالح وبعد ذلك تقوم بشطف الحوض باستخدام الماء الدافئ، ثم استخدم قطعة قماش للتجفيف فيعود إليك الحوض نظيف وجاهز للاستخدام

اترك تعليقاً