• 0565690902
تكلفة عزل اسطح المباني_ العزل الحراري.. فوائده وأنواعه

تكلفة عزل اسطح المباني_ العزل الحراري.. فوائده وأنواعه

تكلفة عزل اسطح المباني

تختلف تكلفة عزل الاسطح حسب المادة المستخدمة في العزل، وحسب الشركة المنفذة. ومن الضروري اختيار افضل شركة عزل اسطح لضمان نتيجة مرضية ومستمرة على مدى طويل. وهناك العديد من شركة عزل اسطح بالطائف وشركات عزل اسطح بالرياض ومدن المملكة الأخرى يمكن اختيار المناسب منها حسب المطلوب لعمل افضل عزل للاسطح .

يعد عزل اسطح المباني استثمارا هاما في حماية المباني والراحة الحرارية للموجودين فيها، وتمثل توفيرا يصل إلى 40% من قيمة فواتير الكهرباء، لذا فإن اختيار مواد العزل الأكثر ملائمة للمنى والمنطقة ومواصفاتها يجب تحديدها بمشاركة مهندس مختص لاختيار المواد المناسبة وكيفية التنفيذ، وذلك لتحقيق أقصى استفادة من أعمال عزل الأسطح

تكلفة عزل اسطح المباني_ العزل الحراري.. فوائده وأنواعه

زاد التركيز في الآونة الأخيرة على خاصية العوازل الحرارية، فقررت الحكومة السعودية اللجوء إلى فرض العزل الحراري على جميع المباني الجديدة، لما ما له من فوائد تنعكس بشكل إيجابي على الحفاظ على الطاقة والمباني، فقد أظهرت الدراسات أن المملكة العربية السعودية تُعتبر من أكثر المناطق العربية استهلاكاً للطاقة وذلك يعود إلى الاستخدام المرتفع لأجهزة التبريد والتكييف في المملكة، حيث أن نسبة 66% من الطاقة الكهربائية المستهلكة في فصل الصيف تذهب على أجهزة التبريد.

تعريف العزل الحراري

يمكن تعريف العزل الحراري على أنه الحد من تسرب الحرارة عن طريق استخدام مواد تتمتع بخاصية عزل الحرارة (عزل حراري للاسطح و عزل حراري للجدران)، بحيث تعمل على منع وتقليل الحرارة المتسربة من خارج المبنى إلى داخله في فصل الصيف ومن داخل المبنى إلى خارجه في فصل الشتاء، هذا هو تعريف العزل الحراري بشكل مختصر وبسيط.

عيوب العزل الحراري

لوقتنا هذا لم يتم العثور على عيوب العزل الحراري، وذلك يعود لفائدته ونفعه الكبير. ولكن يمكننا التنبيه على ضرورة اختيار وسيلة العزل المناسبة وتنفيذها بشكلها الصحيح لكيلا ينتج أية أضرار فنسميها على أنها عيوب العزل الحراري وهي بالفعل قد تكون أخطاء مرتكبة منا.

فوائد العزل الحراري

في العوازل الحرارية يتم استخدام مواد تعمل على عزل الحرارة، فتبطئ أو تقلل من نسبة دخول الحرارة من خارج المنزل إلى داخله في فصل الصيف والعكس يحدث في فصل شتاء. وكما ذكرنا سابقاً فإنه بتطبيق قرار العزل الحراري للأسطح و العزل الحراري للجدران والأسقف ستنخفض نسبة استهلاك الكهرباء بشكل كبير، خاصة في فترة الصيف بنسبة تصل إلى ٥٠٪ وهو الأمر الذي سيؤثر على الاقتصاد الوطني بالإيجاب، كما تتوافر ميزات عديدة اخرى بإمكانها تحفيز المواطنين على الاهتمام أكثر في عزل الحرارة للأسطح وهو الحفاظ على طول عمر المباني المعزولة والأثاث داخلها يكون أكبر والكثير من الفوائد التي لا تقارن بالسعر الزهيد للمواد المستخدمة فهو استثمار مضمون تجني أرباحه على المدى القصير.

عزل حراري للاسطح

  • يتم تركيب ألواح العازل الحراري للأسطح وهي (ألواح البولي سيترين المبثوق كثافة 35)
  • القيام بتركيب قماش جيوتكستايل فوق ألواح البولي سيترين
  • العمل على تركيب البلاط أو عمل صبة اسمنتية مع ضرورة مراعاة الميول في اتجاه صفايات المياه
  • اعتماد ضمان العزل من شركات عزل الاسطح المنفذة

اترك تعليقاً