• 0565690902
المبيدات الصناعية في مكافحة حشرات المنزل

المبيدات الصناعية في مكافحة حشرات المنزل

المبيدات الصناعية في مكافحة حشرات المنزل

هناك الآلاف من المبيدات الكيميائية المستخدمة اليوم في التخلص من الحشرات المنزلية أو الحشرات في المكاتب، والمتاجر، والمزارع والأماكن  المبيدات الصناعية في مكافح ئة حشرات المنزلالمختلفة الأخرى، هذه المركبات تُعد خطرةً ولكنها أقوى في مكافحة حشرات المنزل.

مكافحة الصراصير

مكافحة الحشرات

وتعود سبب خطورتها إلى أنها قد تسبّب تلوّث الأرض، والهواء، والغذاء، والماء، وفي بعض الأحيان تكون خطرة جداً على الأشخاص الذين يستخدمونها، وعلى الكائنات الحية الأخرى المحيطة بها أيضاً، كما يجب الأخذ بعين الاعتبار عند رش البيت من الحشرات قراءة الملصق الموجود على المبيد الحشري واتباع كافة التعليمات والإرشادات المكتوبة عليه.

والحرص من تلوث الطعام والشراب والأواني بهذه المادة، وتنقسم المبيدات الصناعية إلى سائل يتم رشه، أو بودرة يتم نثرها على الأرض، أو معجونة يتم وضعها بالمكان المناسب للتخلص من الحشرات.

الخطوات التي يجب إتباعها لتجنب الحشرات المنزلية الصغيرة جدا والكبيرة

  • شقوق الحائط والجدران: يجب سد أي شق موجود في الحائط أو الجدار لتجنب جعله مسكن للحشرات، كما يجب سد الحفر الموجودة على الأرض أيضاً.
  • النظافة: يجب المحافظة الدورية على
  • وشطفه بالماء والصابون بين فترة وأخرى، كما يجب غسل الأواني المتسخة أولاً بأول، وكذلك حفظ المواد الغذائية مثل السكر والأرز في علب محكمة الإغلاق، كما يجب حفظ الخضراوات والفواكه داخل الثلاجة لتجنب تجمع الحشرات الطائرة حولها، وأخيراً يجب التخلص من قمامة المنزل بشكل يومي تجنباً لتراكم وتجمع الحشرات عليها.
  • الحفاظ على الجفاف داخل المنزل والمناطق المحيطة به: يجب المحافظة على المنزل والمناطق الخارجية بأن تكون جافة باستمرار، والعمل على التخلص من أي تجمع للمياه بشكل فوري، حيث تعتبر تجمعات المياه بيئة خصبة لتجمع الحشرات وتكاثرها.
  • يجب التأكد من عدم توفر أي فراغ في أبواب المنزل، كما يجب التأكد أيضاً من الشبابيك والأسلاك الخاصة بهم.
  • استخدام الشموع طويلة الأمد التي تحتوي على مادة الجيرانيول والتي تساهم في القضاء على الباعوض والحشرات المختلفة.
  • كيف أقضي على الحشرات في البيت ؟

هنالك عدة طرق تساعدك في التخلص من الحشرات المنزلية، فيما يلي سنذكر أفضل طريقتين يمكنك اتباعهما لمكافحة الحشرات المنزلية:

تعد هذه العناصر آمنة جداً على الإنسان كما أنها طريقة فعالة في مكافحة حشرات المنزل، تختلف العناصر الطبيعية عن المركبات الكيميائية، وتعتبر أفضل طريقة يمكن اللجوء إليها عند الرغبة في القضاء على الحشرات المنزلية.

 أمثلة على مواد طبيعية فعّالة في مكافحة حشرات المنزل

    • نشا الذرة: يعد نشا الذرة قاتلًا فعّالًا للنمل؛ يتم وضع أكوام صغيرة منه تسمح للنمل بالتهامه كغذاء، أو عن طريق سحبه إلى بيوتها، وعند تناوله سيؤدّي إلى قتلهم نظرًا لصعوبة هضمه وعدم تمكنهم منه.
    • النعناع البرّي: يعد النعناع البري رادعًا طبيعيًّا للصراصير، ويتم ذلك عن طريق وضعه في أماكن ظهور الصراصير، تعتبر هذه أيضاً طريقة فعالة على القضاء على الحشرات.
    • الخل: يعد الخل عاملاً قوياً وفعّالاً لتنظيف ومكافحة الحشرات والآفات المختلفة وكذلك التخلص من الحشرات المنزلية كالنمل، فهو يعمل على إزالة الروائح وسحب الحشرات واصطيادها، ويتم استخدامه عن طريق خلط الخل مع قطرات من سائل غسيل الصحون أو
    • الصّابون وتركه جانبًا، مما يؤدِّي إلى سحب العديد من الحشرات والإمساك بها ومنعها من الهرب.

المبيدات الصناعية في مكافحة حشرات المنزل

اترك تعليقاً