• 0565690902
العزل المائي للخزانات

العزل المائي للخزانات

العزل المائي للخزانات

يعد العزل المائي للخزانات من الأمور التي لا غنى عنها للحفاظ على الخزانات وحمايتها من الشقوق وآثار التلف التي قد تظهر عليه نتيجة لكثرة الإستخدام وعدم القيام بـعزل الخزانات قد يترتب عليه الكثير من المشكلات أبرزها مشكلة الرطوبة وتلوث المياه.

إن المياه من ضروريات الحياة والتي لا يمكن الإستغناء عنها أو العيش بدونها خصوصاً المياه النظيفة التي هي سر حياة الأفراد والحيوانات والنباتات فالمياه الملوثة والتي بها شوائب قد تتسبب في نقل الأمراض التي قد تودي بحياة أرواح لذلك يجب علينا الإهتمام بعزل الخزانات ووضع هذه الفكرة في الإعتبار وعدم الإستهانة بها لما يترتب عليها من فوائد كثيرة وكذلك أمراض خطيرة ، لذلك إذا كنت ترغب في خدمة عزل مثالية من حيث الجودة والسعر يمكنك طلب الخدمة من شركة المستضيف العربي أفضل شركة عزل خزانات بالمملكة.

العزل المائي للخزانات

شركات العزل المائي بالرياض

تعتبر شركة المستضيف العربي أفضل شركات العزل المائي بالرياض وذلك لإستخدامها أجود خامات
العزل وأفضلها ومواكبة كافة التطورات وتبنيها أحدث الأليات وغيرها من الأمور التي جعلت الشركة تتربع
على عرش مجال خدمات العزل بكافة أشكالها وذلك لسنوات طويلة .

العزل المائي للخزانات

لمن لا يعلم فـ العزل المائي عبارة عن تركيب حاجز له خاصية منع تسرب المياه أو الرطوبة وذلك من إلى عناصر البناء وهذه المواد تنقسم إلى مواد عازلة في المسطحات الخارجية مثل خزانات المياه ، الحمامات ، غرف الغسيل أو مواد عازلة في المسطحات الخارجية مثل الشرفات المكشوفة ، الأسقف ، برك السباحة وغيرها.

انواع العزل المائي 

وينقسم العزل المائي إلى نوعين هما:

الإيجابي والسلبي والأول يعني إستخدام مادة عازلة على جدار الخزان من الداخل بحيث يمنع تسرب المياه وهو إيجابي لأنه يمنع تسرب المياه من التغلغل في الأساسيات الإنشائية ، والنوع السلبي يتم اللجوء إليه في حالة حدوث تسريب بالفعل من وإلى الخزان فنلجأ للعزل الخارجي.

توضح أفضل شركة عزل مائي في الرياض أن للعزل المائي الكثير من الفوائد التي لا يمكن حصرها في عدة سطور ولكننا سنقوم بسرد البعض من هذه الفوائد على سبيل الذكر وليس الحصر ، العزل المائي يوفر الحماية الكاملة للمبنى بشكل كامل وليس فقط للخزان ، وذلك فضلاً عن تكلفة المنخفضة فهو لا يكلف الكثير من المال مثل ما تتطلبه أعمال الصيانة الدورية التي سوف يحتاجها الخزان في حالة عدم وجود مواد عازلة ، وأخيراً فإن العزل المائي يعمل على الحد من تواجد الرطوبة التي تصعد على شكل بخار ماء وتقوم بإختراق الخرسانة و والأرضيات وتقوم بتحليلها إلى كربونات وأكاسيد تتسبب في صدأ الحديد وتآكل الخرسانة وتفككها.

اقرأ ايضا

عزل الخزان بعد التلييس

اهم أنواع خزانات المياه 

  • خزانات مياه مصنفة على المواد المصنعة منها: خزانات من الالياف الزجاجية، خزانات خرسانية، خزانات بلاستيك )
  • خزانات مصنفة على حسب طبيعة الاستخدام: سواء تستخدم في المجمعات السكنية او المنازل
    او الابراج و غيرها من الخزانات العامة التي تقع في المدارس و المساجد .
  • خزانات مصنفة على اساس الموقع: سواء خزانات علوية او خزانات ارضية .

أشياء عليك وضعها في الاعتبار قبل القيام بشراء خزانات المياه 

  • توضح شركة المستضيف العربي بان حجم خزان المياه يتم تحديده في العادة بناؤا على كم الاشخاص الذين يستخدمونه فبزيادة عدد الأشخاص يفضل كذلك ان يكبر حجم الخزان .
  • لابد من تنظيف خزانات المياه بصفة دورية و ذلك حتى لا يحدث اي تعفن في خزان المياه نتيجة لعدم استهلاك المياه لفترة زمنية طويلة .
  • لابد من فحص خزان المياه اولا و التأكد من اذا كان هيكله سليم ام لا .

مواد العزل المائي الخزانات

هناك العشرات من المواد التي يمكن إستخدامها في عزل الخزانات ومن الجدير بالذكر أن إختيار مواد العزل
الداخلية أهم ما يجب الإنتباه إليه لأن المواد السامة التي من الممكن أن تكون في مكوناتها قد تتفاعل معها بسهولة وبالتالي تؤثر بالسلب على المياه وتتسبب في تلوث المياه ونقل الأمراض لذلك سنطرح أفضل المواد المستخدمة في العزل وأكثرها أماناً و توضح أفضل شركة عزل خزانات أن هذه المواد مثل :-

  • المواد البوليمرية: تعتبر من أفضل المواد التي يمكن إستخدامها لعزل الخزانات مائياً كما أنها سهلة
    التطبيق فهي تشبه الدهانات التي تتميز بقوامها السائل مما يوفر الكثير من الجهد والوقت في عملية
    التنفيذ.
  • المواد الإيبوكسية: لا تُشكل هذه المواد خطراً في إستخدامها في عزل الخزانات وحمايتها فهي
    مواد آمنة و موثوق بها وتساعد في حماية الخزان لفترات طويلة نتيجة لقوتها وصلابتها.

ويعتقد الكثير من الأفراد أن المواد المستخدمة في عزل المباني يمكن إستخدامها أيضاً في عزل الخزانات ولكن
هذا خطأ شائع فهناك بعض المواصفات والسمات التي يجب أن تتوفر في مواد عزل الخزانات فهي يجب أن
تكون مقاومة للبكتيريا والفطريات ، وأن تكون مقاومة للرطوبة وعلى درجة عالية من الحماية ضد كافة
التأثيرات السلبية التي قد تطرأ على خزان المياه .

اقرأ أيضا 

عزل الخزانات بالرياض

نصائح يجب اتباعها عند عزل خزانات المياه 

  • تنصح شركة عزل خزانات مياه بفحص خزانات المياه بصفة دورية و ذلك للتأكد من سلامته و لتجنب حدوث المشاكل مثل مشكلة التسرب التي ينتج عنها حدوث الكثير من الشروخ و التشققات بها .
  • لضمان نظافة الماء و عدم تلوث المياه، يجب عزل خزان مختلف انواع الخزانات من السقف و من الداخل . 
  • يفضل المعرفة التامة بكافة انواع العزل و كيفية عزل الخزانات بالطريقة الصحيحة . 
  • يفضل ان تختار وقت ملائم لتطبيق العزل للأسطح فيفضل تجنب ظروف سقوط الامطار او الارتفاع الشديد في درجات الحرارة .  
  • يجب دهان الارضيات بطبقة عزل سميكة و ذلك لحماية الخزانات من انتشار الحشرات . 
  • لابد من ملائمة عوازل الخزانات و المواد الكيميائية لانواع الخزانات حيث ان العزل بناؤا على الطرق التقليدية قد يعرض خزانات المياه للكثير من الشروخ و الشقوق . 

اسعار عزل خزانات المياه 

فضلاً عن ذلك تتميزالشركة بأسعارها التنافسية فمن الصعب أن تجد شركة تجمع بين الأسعار المناسبة وخدمات ذات جودة عالية ولكننا نُطمئن عملائنا الكرام فشركتنا قامت بتحقيق المعادلة الصعبة فأسعارنا أقل بكثير مما هو مطروح في الأسواق ويمكنك التأكد من ذلك عند الإستعانة بخدماتنا فتحرص شركة المستضيف العربي على تقديم افضل الاسعار المميزة الرخيصة التي تتناسب مع مختلف الطبقات و بجانب حرص الشركة على تقديم خدمة متكاملة فهي تحرص كذلك على تقديم العديد من الخصومات و العروض .

أسئلة شائعة 

نعم يوجد العديد من المخاطر منها فقدان كمية كبيرة من الماء بداخل خزانات المياه بسبب الشروخ الموجودة به و اهمال العزل قد يتسبب في انتشار الحشرات و بالتالي تفقد الماء صحتها للاستخدام الادمي .

ان مواد العزل المائي تختلف في الأسعار تبعا للكثير من العوامل مثل الجودة فهناك مواد ذات جودة عالية ترتفع أسعارها وتوجد مواد منخفضة التكلفة وتوفر شركة المستضيف العربي خصومات مميزة وكبيرة تصل الي 30% بادر بالاتصال وطلب الخدمة .

قد يقلق العديد من الافراد عند عزل الخزانات من الداخل حيث يتساءلون عن اذا كانت عوازل الاسطح ستؤثر على طعم المياه؟ لا داعي للقلق حول ذلك حيث تحرص شركة المستضيف على استخدام افضل العوازل الامنة على صحة الافراد و التي تكون معتمدة من قبل منظمات الصحة العالمية .

لا توجد فترة محددة لعزل الخزان فبناؤا على انواع العوازل و حجم الخزانات و ما تحتاج اليه من خدمات اخرى و لكن في العادة لا يستغرق عزل الخزانات سوى القليل من الساعات .

العزل المائي للخزانات

للتواصل وطلب الخدمة يرجى الإتصال على رقم 0552040632 

اترك تعليقاً