• 0565690902
أنواع العزل المائي

أنواع العزل المائي

أنواع العزل المائي , العزل المائي عباره عن تركيبه من المواد التي تتميز بأنها مقاومه للصدأ وأيضا مناسبه جدا للعزل ويتم خلط هذه المواد بنسب معنه وبطريقه مناسبه لكي تتماشي من الاسطح المراد عزلها .

أنواع العزل المائي كثيره ، وكل نوع من العزل يتميز بانه مختص لنوع معين من السطح ، لذا يجب دراسة السطح جيدا قبل عزله , شركة المستضيف العربي يوجد بها عدد غير قليل من المهندسين المختصين في دراسة الاسطح جيدا , اتصل بنا وسوف تحصل علي أفضل خدمه وبأسعار مناسبه .

ما أفضل أنواع العزل المائي ؟

العزل المائي يوجد له نوعان وهما ؛ 
عزل مائي ايجابي
عزل مائي سلبي

  • العزل المائي الإيجابي : العزل المائي الإيجابي يعد الطريقة الأكثر انتشارا في العزل المائي ، حيت يتم في هذه الطريقة عزل السطح عن المياه بحيث يحافظ عليه من التلف , مثل ( عزل الجدار من الخارج _ عزل اقف المنزل من الأعلى )
  • العزل المائي السلبي : يتم العزل المائي السلبي في حالة دخول الماء الي الجدار وتشبعه بها وائتلاف الجدار فيأتي هنا دور العزل السلبي الذي يمنع خروج المياه من الجهة الأخرى ،للحفاظ علي الجدار من التآكل , مثل غزل الخزانات من الخارج في حالة عدم عزلها من الداخل .
أنواع العزل المائي

أنواع العزل المائي

خطوات العزل المائي في شركة المستضيف العربي 

للعزل المائي خطوات مهمه يتم استعمالها بعنايه لكي نتمكن من الحصول علي أعلي جودة , وهذه الخطوات تتمثل في الاتي :

  1. قبل البدء خطوات العزل يجب أولا تنظيف السطح جيد ثم تجفيفه .
  2. عملية فحص ومعاينة السطح جيدا قبل البدء في العزل .
  3. بعد الانتهاء من المعاينة تأتي عملية تحديد نوع العازل المناسب للسطح .
  4. ثم بعد ذلك يتم تجهيز المواد العازلة وإضافتها علي السطح المراد عزله ، تتم إضافة المادة العازلة عدة مرات عند الحاجه لذلك .

 أفضل المواد المستخدمة في العزل المائي

العزل المائي من أفضل أنواع العزل وأكثرها انتشارا ، حيث ان العديد من المنشآت والمباني والمنازل أيضا في حاجه ضرورية للعزل المائي خصوصا في الأماكن التي توجد بها المياه باستمرار ، مثل خزانات المياه والمطابخ والحمامات والمسابح , وكان من اثر المواد انتشارا في العزل هو القطران ولكنه أصبحت شهرته غير واسعه مثل ذي قبل ، بل ظهرت أنواع جديده أكثر حداثة مثل ؛

  • مادة البولي إيثلين : مادة البولي إيثلين تتميز بخفت وزنها ومرونتها وهي بمثابة مشمع يتم عزل السطح بيه , وبسبب هذه المميزات تصح هذه المادة لعزل أنواع كثيره من الاسطح .
  • مادة البولي يرثين : تعتبر هذه المادة من أفضل أنواع العزل وذلك لأنها يتم استخدامها بواسطة الرش وهذا يمكنها من الوصول الي جميع انحاء السطح بكل سهوله ، وفي هذا النوع يتم العزل بنسبة 100% , وهذه المادة تعد من اكثر المواد حماية للأسطح واطولها عمرا .
  • الالواح المعدنية : الالواح المعدنية هي عباره عن ألواح من النحاس والألومينيوم والحديد , تتميز هذه الالواح بانها مقاومه للرطوبة بشكل كبير , ولكنها أيضا لها عيوب من أهمها انها قابله للصدأ
  • القرميد : هو عباره عن مادة تستخدم في العزل وهي مصنوعه من الفخار او الطين المحروق , يتم استخدام هذا العازل بكثره في البلاد الباردة التي تتمتع بأمطار غزيره حيث انها تعمل علي عدم استقرار الامطار والمياه فوق أسطح المنازل . من أهم مميزاته أنه لا يتأثر بالرطوبة .
  • الألواح الخشبية : عباره عن الواح خشبيه تستخدم في العزل المائي ، تتميز بانها مقاومة جيدة للرطوبة بالإضافة إلي انها رخيصة الثمن , ولكنها أيضا لها عيوب منها – انها قابله للاشتعال بسبب انها خشبيه .

وسائل التواصل مع أفضل شركة عزل مائي

 إذا كنت تواجه مشكلة في عزل منزلك اتصل ب
( شركة المستضيف العربي بالرياض ) وسوف نقدم لك أفضل الخدمات
باعلي جودة وبأحدث الأجهزة فقط اتصل بنا علي رقم 0565690902

اترك تعليقاً