• 0565690902
طريقة عزل الاسطح بالفوم

طريقة عزل الاسطح بالفوم

يعتبر العزل بالفوم من افضل أنواع العزل المستخدمة في عزل الاسطح فهو عبارة عن بضعة مواد عازلة تحمي الاسطح من تغيرات وتقلبات العوامل الجوية، كما يعتبر العزل بالفوم هو عزل حراري ومائي لذلك فهو قد يعد الأفضل في أنواع العزل وإذا كنتم تتساءلون عن طريقة عزل الاسطح بالفوم فسوف نجيبكم على هذا التساؤل وغيره من الأسئلة المتعلقة به كالسعر وخطوات التنفيذ فتابعوا معنا …. 

يعرف عزل الفوم أيضا باسم البولي يوريثان ولكن اسمه التجاري الأشهر هو عزل الفوم ويعتبر عزل الفوم هو اخر ما توصل اليه لعمل العزل الحراري والمائي ولكنه يعد الأفضل في عزل الاسطح لما يمتاز به من قدرة هائلة على العزل النهائي والذي تغنيه على ان يستخدم مواد عزل أخرى. 

ومن شروط العزل بالفوم انه يجب ان يتم من قبل عمالة مختصة وذات خبرة في تنفيذه باحترافية وهذا ما تقدمه شركة المستضيف العربي لكل عملائها الكرام من أهل المملكة العربية السعودية.

طريقة عزل الاسطح بالفوم

طريقة عزل الاسطح بالفوم 

ما هي النتائج المترتبة على عدم استخدام عزل الفوم؟ 

إن إهمال تنفيذ عزل الأسطح بالفوم أمر يترتب عليه الكثير من الأضرار والمخاطر للسطح فنحن نعلم جميعا أن أسطح المنازل والمباني جميعها معرضة للعوامل الجوية مثل الأمطار ولحرارة وأشعة الشمس والرطوبة وغيرها من الأشياء المسببة للتآكل والانهيار لذلك أقبل الكثير من الافراد على استخدام الفوم في عزل الاسطح لما له من قدرة على حماية الاسطح حماية كاملة من أي عوامل تضر به.

طريقة عزل الاسطح بالفوم

نظرا لما تتعرض له كافة المنشآت من تقلبات مختلفة في عوامل الجو كارتفاع الحرارة في فصل الصيف فتجعلها بحاجة الى استخدام المكيفات والتي تستهلك المزيد من الطاقة الكهربائية او سقوط الامطار بغزارة في فصل الشتاء قد تنتج عنها تسربات المياه والتي قد تؤدي الى انهيار البنية التحتية للمنشآت. لذلك يعتبر العزل بالفوم من اكثر أنواع العزل التي تحتاتجها العديد من المنشآت الان .
و تكمن اضرار عدم استخدام العزل بالفوم في التسبب في:
التسرب السطحي و هو يعد من اخطر أنواع تسريبات المياه، نظرا لدخول المياه التي تنتج عن الامطار بين الطبقة الأخيرة للأسطح وبين البلاط وذلك قد يؤدي بدوره الى قابلية سقوط الاسطح نظرا لهشاشتها.

ما هي مكونات العزل بالفوم ؟

يتكون عزل الفوم من مكونات غير ضارة وأيضا ليست سامة مثل الاسيوسنايت والبوليول السائل ويتم خلط هذه المواد بواسطة بعض المختصين.

ما هي مميزات عزل الفوم؟

  1. إمكانية تلائم عزل الفوم مع جميع الاسطح كأسطح الألومنيوم والاسطح الخرسانية وجميع أنواع الاسطح البلاستيكية وأيضا جميع أنواع الاسطح الصلبة.
  2. مقاوم جيد لدرجات الحرارة المرتفعة فهو يعد أيضا من افضل المواد المستخدمة في العزل الحراري وبالتالي يمتاز بفاعليته في ترشيد استهلاك الكهرباء.
  3. يمتاز العزل بالفوم بخفة وزنه فهو لا يسبب أي ثقل عل جميع الاسطح حتى الاسطح الخفيفة كالأسطح الخشبية.
  4. كما يتميز عزل الفوم بمقاومته القوية للمياه فهو من افضل المواد المستخدمة في العزل المائي.
  5.  يمكن لصق جميع مواد عزل الفوم بكل أنواع الاسطح وتكون صلبة جدا بعد فترة من لصقها.
  6. لا ينتح عن العزل بالفوم أي روائح كريهة وأيضا لا يتأثر ابدا بوجود الحشرات او الفطريات.
  7. تعد مواد عزل الفوم المستخدمة غير مضرة وامنة على صحة الانسان وكذلك البيئة.

طرق تركيب عزل الفوم على الاسطح:

1- تخلط جميع المواد العازلة ببعضها ( الاسيوسنايت والبوليول السائل) عن طريق الخبراء المختصين وذلك من خلال استخدام ماكينة مخصصة لخلط هذه المواد.
2- بعد ذلك يتم رش المادة الناتجة من خلط مواد العزل ويكون سمك المادة من بين 3 ل 5 سم ويمكن تغيير هذا السمك على حسب طلب وراي صاحب المنزل.
3-  يجب التأكد من عدم وجود أي ثقوب بمواد العزل اكثر من مرة للتأكد من ان عملية العزل تمت على اكمل وجه.
4- ومن ثم يتم رش مادة الإكريلك على مواد عزل الفوم حيث تعمل هذه المادة على حماية العازل من تقلبات العوامل الجوية سواء ارتفاع في درجات الحرارة او سقوط الامطار بغزارة او حتى الرطوبة.

افضل شركة عزل الاسطح بالفوم 

ومن افضل الشركات المتخصصة في عزل الاسطح هي شركة المستضيف العربي لما تمتاز به من خبرة واسعة ومهارة كفاءة فنية في استخدام افضل المواد العازلة في العزل بالفوم وتتميز بالعديد من الخدمات الأخرى ويمكنك التواصل عليها من خلال الاتصال على 0565690902. 

للتواصل وطلب الخدمة يرجى الاتصال على رقم  0565690902

اسئلة شائعة 

يمكن تطبيق مادة الفوم حيث انه يتناسب مع مختلف انواع الاشكال البنائية التي تصنع سواء من البلاستيك الصلب و الخرسانة مثل كافة المنشآت و المباني مثل المنازل و المدارس و المخازن و المستشفيات و المسابح و المصانع و المخازن .

تتفاوت اسعار العزل الحراري بالفوم بين 27 ريال سعودي وحتي 40 ريال سعودي

تقدم شركة المستضيف العربي الكثير من الخدمات الأخرى بالإضافة الي خدمة عزل الاسطح ، مثل خدمة عزل الفوم ، و العزل المائي و الحراري للأسطح ، و عزل شينكو و خدمات متنوعه أيضا مثل خدمة كشف تسرب المياه و غيرهم .

يتم استخدام الفوم لعزل جميع أنواع الاسطح مثل الاسطح المعدنية و الاسطح الخرسانية و الاسطح الخشبية و غيرهم من جميع أنواع الاسطح المختلفة .

اترك تعليقاً