• 0565690902

كشف تسربات المياه 

ان تسربات المياه من المشكلات الخطيرة التي تؤرق الكثير من الافراد عند اكتشافها لانها تلحق اضرار كبيرة بالمبني قد تصل الي البنية التحتية له مما يسبب انهيار المبني ، كما ان هناك بعض الافراد لاتستطيع التعرف الي وجود تسربات مياه بالمنشئة لذلك سوف نشرح لكم في هذة المقاله كل مايخص تسربات المياه ماهي ؟ انواعها ؟ اسبابها ؟ الاضرار الناتجة عنها ؟ طرق كشف تسربات المياه بالمنشئة ؟ كما نسنوضح افضل شركات الكشف عن تسربات المياه .

كشف تسربات المياه

كشف تسربات المياه

افضل شركة كشف تسربات المياه بالرياض

تعد شركة المستضيف العربي من افضل شركات الكشف عن تسربات المياه بالرياض حيث تمتلك فريق عمل من المهندسين والفنين المتخصصين في مجال الكشف عن تسربات المياه والعزل كما تعتمد علي احدث الاجهزة المستخدمة في الكشف عن تسربات المياه مثل المعدات الحرارية وهي احدث تقنية تستخدم في الكشف عن تسربات المياه ، والمعدات الصويتة وهي تعتمد علي تقنية الصوت في الكشف عن تسربات المياه تحت الارض ، ويتم الكشف عن مكان التسريب دون الحاجة الي تكسير الحوائط والارضيات ، كما تقدم الشركة خدمة العزل المائي للتخلص من مشكلات تسربات المياه والحفاظ علي المنشئة وزيادة العمر الافتراضي لها .

ماهي تسربات المياه كما اشارت شركة كشف تسربات المياه بالرياض ؟

ان تسربات المياه هي وصف لكل خلل يطرأ علي وصلات المياه بمختلف اجزائها مثل مواسير الصرف ومواسير المياه والاجزاء الاخري والتي تشمل الاكواع ، السخانات ، الخزانات ، والحنفيات وينتج عن هذا الخلل انحراف المياه عن مسارها الطبيعي الي الاجزاء المحيطة فينتج عنها تشرب الارض للمياه الزائدة مسببه تسربات المياه وتفاعل المياه مع الخرسانة وتاكل الحديد وضعف البنية التحتية وتوصي شركة المستضيف العربي والتي تعد من افضل شركات الكشف عن تسربات المياه بضرورة التخلص من مشكله تسربات المياه فور حدوثها لان تركها لفترة يزيد من الاخطار التي تسببها والتي تلقي بها في النهاية الي حدوث انهيار بالمبني .

ما هي علامات تسربات المياه ؟

توجد العديد من العلامات التي تشير الي وجود تسربات المياه بالمبني لذلك اذا لاحظت احد من هذة العلامات يجب الاستعانة باحد شركات كشف تسربات المياه قبل ان تتفاقم المشكلات واليكم اهم هذة العلامات  :-

انواع تسربات المياه توضحها شركات كشف تسربات المياه المعتمدة

اوضحت التجارب السابقة لجميع شركات الكشف عن تسربات المياه ان هناك نوعان من التسربات المائية يختلفوا في الاضرار الناتجه عنهم سوف نسرد لكم في هذة الفقرة انواع تسربات المياه :-

  1. تسربات المياه الظاهرة

    • وهي تسربات تحدث في وصلات المياه الخارجية اي البارزة من الارضيات والحوائط والتي يمكننا مشاهدتها بالعين مثل تسربات المياه التي تحدث في الحنفيات و والخزانات والسخانات ويمكن اكتشاف هذا النوع من التسربات بسهوله كما يمكننا التخلص منه بسهولة ايضا وذلك عن طريق شركة كشف تسربات مياه بالرياض .
  2. تسربات المياه المخفية

    • ويطلق عليها البعض تسربات المياه السحرية نظرا لصعوبة اكتشافها حيث يحدث هذا النوع من التسريب في الاجزاء المختفية من وصلات المياه وغالبا ما تكون مدفونة بالارضيات والجدران لذلك يصعب اكتشافها ولكن يستدل عليها اما من الاضرار الناتجة عنها مثل ظهور بقع علي الجدران وتشوهات الارضيات او من خلال جهاز كشف تسرب المياه تحت الارض والذي يمكن الحصول علية من خلال احد شركات كشف التسربات المائيه .
كشف تسربات المياه

كشف تسربات المياه

الخدمات التي تقدمها شركتنا :-

تمتلك الشركة فريق عمل كبير متخصص في مجالات عديدة لذلك فانها تقدم الكثير من الخدمات والتي لاتقصتر علي كشف تسربات المياه فقط وانما تشمل خدمات اخري مثل عزل الاسطح سواء كان العزل المائي او العزل الحراري والذي يعمل علي حماية المبني من العوامل البيئية التي قد تؤثر علية مثل الامطار والحرارة العالية التي تتسبب في حدوث تصدعات وتشققات ، وتقدم خدمات العزل بافضل مواد العزل مثل عزل الفوم و عزل الشينكو ، كما تقدم خدمات اخري مثل مكافحة الحشرات تنظيف المنازل ، تسليك المجاري ، عزل الخزانات ، عزل المسابح ، تنظيف السجاد والموكيت ، تمديد الغاز ، نقل الاثاث وغيرها من الخدمات .

متي نحتاج الي شركة كشف تسربات المياه ؟

يتسائل البعض متي احتاج الي شركة كشف تسربات المياه اذا كانت تسربات المياه بسيطة ناتجة عن تلف احد اجزاء شبكات المياه او الصرف فيمكن استبدالها باجزاء اخري عالية الجودة اما اذا كانت تسربات المياه كبيرة او مخفية فيجب الاستعانة بشركة كشف تسربات المياه بالرياض :-

اضرار وعلامات يجب وضعها في الاعتبار عند حدوث تسربات المياه 

ينتج عن تسربات المياه الكثير من الاضرار بعضها يلحق بالفرد والبعض الاخر يلحق بالمنشئة وتوصي شركة المستضيف العربي بضرورة الكشف عن تسربات المياه كل فترة لتجنب حدوث اضرار بالمنشئة :-

اسباب حدوث تسربات المياه مقدمة من شركة كشف تسربات المياه شمال الرياض

هناك اسباب كثيرة تتسبب في حدوث تسربات المياه بعضها يرجع لاسباب طبيعية مثل الامطار الغزيرة وبعضها يرجع الي عوامل صناعية مثل تلف احد اجزاء وصلات المياه او الصرف وسوف نسرد لكم في هذة الفقرة اسباب حدوث تسربات المياه :-

  1. قد ينتج عن بعض العادات الخاطئة التي يقوم بها الانسان اثناء فتح وغلق محابس المياه تلف لها فينتج عنها تسربات مياه .
  2. بمرور الزمن تبدا الادوار السفلية في الهبوط مما يزيد الحمل والضغط علي مواسير المياه والصرف المدفونة تحت الارض فيحدث بها شرخ او كسر وينج عن هذا الشرخ حدوث تسربات مياه .
  3. اثناء تركيب شبكة المياه قد تحدث بعض الاخطاء مثل استبدال مواسير المياه بالخط الساخن بالخط البارد فلاتستطيع مواسير المياه تحمل الحرارة الشديدة فيحدث بها كسر وينتج عنه تسربات المياه بالمنطقة المحيطة فيما يعرف بتسربات المياه المخفية .
  4. قد يقوم المشرف علي تركيب شبكة المياه والصرف باستعمال خامات رديئة تتلف بسرعة بمرور الوقت مسببة تلف كبير وحدوث تسربات مياه واضرار اخري .
  5. توصي شركة كشف تسربات المياه بضرورة الاعتماد علي فنين متخصصين في مجال تركيب شبكات المياه او الصرف لان عنصر الكفاءة يوثر علي اداء الشبكة وزيادة العمر الافتراضي الخاص بها .
  6. تؤثر اللحامات الموجودة بين اجزاء البلاط والسراميك علي حدوث تسربات المياه فاذا لم يتم تثبيت هذة اللحامات بشكل جيد سوف يحدث تسربات المياه كما توصي شركة الكشف عن تسربات المياه بضرورة التاكد من سلامه العزل لتفادي هذة المشاكل .
  7. يؤثر عزل مواسير المياه والصرف علي حدوث تسربات المياه لذلك يجب عمل صيانة كل فترة والتاكد من سلامه العزل الحراري لمواسير المياه والصرف .
كشف تسربات المياه

كشف تسربات المياه

طرق الكشف عن تسربات المياه

تختلف طرق كشف تسربات المياه فهناك ماهو يدوي وهناك ماهو حديث يعتمد علي جهاز كشف تسرب المياه وسوف نسرد لكم في هذة الفقرة طريقة بسيطة للتعرف علي وجود تسربات المياه بالمبني :-

اجهزة كشف تسربات المياه

توجد انواع مختلفة من الاجهزة التي يتم استخدامها في الكشف عن تسربات المياه منها ما يعتمد علي الموجات الصوتية ومنها ما يعتمد علي الاشعة تحت الحمراء ومنها مايعتمد علي الموجات الكهرومغناطيسية وسوف نسرد لكم في هذة الفقرة انواع اجهزر الكشف عن تسربات المياه :-

  1. جهاز كشف تسربات المياه بالموجات الكهرومغناطيسية وهو جهاز يتم من خلاله الكشف عن تسربات المياه من خلال ارسال موجات كهرومغناطيسة بالمواسير .
  2.  جهاز اكوافون هو جهاز يستخدم في الكشف عن تسربات المياه دون الحاجة الي تكسير الحوائط والارضيات وعتمد علي ضغط غاز الهيدروجين لمعرفة مكان التسريب .
  3. جهاز الذبذبات الصوتي ويتم استخدام هذا الجهاز عن طريق احداث ذبذبات بالمواسير يتم ظهورها علي شاشة الجهاز لتحديد مكان التسريب .
  4. جهاز الميكروفون الارضي يستعمل هذا الجهاز علي نطاق ضيق اي في مساحات صغيرة حيث يتم من خلاله سماع صوت تسريب المياه .
  5. الكاميرا الحرارية هي احد طرق الكشف عن تسربات المياه يتم من خلالها استعمال الكاميرا الحرارية في تصوير المواسير واللحامات والتاكد من سلامتها .
  6. جهاز الكاشف الصوتي يستخدم هذا الجهاز في الكشف عن تسربات المياه المدفونة تحت الارض الي مسافات تصل الي 3 م ويستعمل هذا الجهاز علي نطاق واسع .
  7. جهاز SECORR C200 يعد هذا الجهاز من احدث اجهزة كشف تسربات المياه واكثرها فاعلية يتكون من شاشه وسماعات يسهل استخدام هذا الجهاز دون الحاجة الي متخصصين .
  8. جهاز Aquaphon-A200 من الاجهزة المتطورة في الكشف عن تسربات المياه مثبت علي هذا الجهاز برنامج يقوم بالكشف عن تسربات المياه بالاستعانة بالسماعات الاسلكية وتقنيات المسح التلقائي .
  9. جهاز (SECORR 300) يعتمد هذا الجهاز علي جهاز كمبيوتر وجهاز ارسال RT300 ويعد من احدث اجهزة الكشف عن تسربات المياه التي توصي بها افضل شركة كشف تسربات مياه بالرياض ويتميز هذا الجهاز بسعرة المناسب والذي يمكننا من الحصول علية كما يتميز بامكانيتة في الكشف عن تسربات المياه بالانابيب البلاستيكية .

اسعار كشف تسربات المياه

تختلف اسعار كشف تسربات المياه من شركة لشركة تبعا للطرق المستخدمة في الكشف عن تسربات المياه فهناك بعض الشركات تعتمد علي الطرق التقليدية اليدوية القديمة وهي اقل سعرا ولكنها تسبب تلف كبير في الجدران والاسطح ، وهناك بعض الشركات تعتمد علي الاجهزة الحديثة في الكشف عن تسربات المياه مثل الاجهزة الحرارية والاجهزة الصوتية والتي لاتسبب اي تلف بالجدران او الاسطح وانما تحدد مكان التسريب بدقة وتهل عملية الكشف عن تسربات المياه ، وتقدم شركة المستضيف العربي افضل الاسعار للكشف عن تسربات المياه مقارنة بالشركات الاخري لما لها من تاريخ كبير في مجال كشف تسربات المياه بالرياض كما تقدم الشركة اسعار خاصه لعملاء الشركة وخصومات سنوية .

اهم النصائح للوقاية من تسربات المياه

اليكم اهم النصائح التي يمكن اتباعها للحفاظ علي المنشئة من تسربات المياه والاضرار الناتجة عنها هذة النصائح مقدمة من شركة الكشف عن تسربات المياه في الرياض :-

اهم الشروط الواجب توافرها في شركة كشف تسربات المياة 

  1. يجب ان تمتلك الشركة فريق متخصص من الفنين والمهندسين المدربين علي اعلي مستوي للكشف عن التسربات البسيطة والمعقدة .
  2. يجب ان تمتلك الشركة احدث الاجهزة المستخدمة في الكشف عن تسربات المياه بدون تكسير الحوائط والارضيات وان تواكب كل جديد بالسوق.
  3. تاريخ الشركة الكبير في المجال هو احد المميزات الواجب توافرها في شركة كشف تسربات مياه .
  4. يجب ان توفر الشركة فريق دعم فني للرد علي اسئلة والاستفسارات الخاصه بالعملاء .
  5. يجب ان تقدم الشركة عروض وخصومات كل فترة لعملائها المميزين .

للتواصل وطلب الخدمة يرجى الإتصال على رقم 0565690902