تعقيم حمام السباحة بطرق لا تصدقها





المستضيف العربى صالة كبيرة تنقلكم الى عالم مقدمى الخدمات فى عجمان , هدفنا هو توفير وقتك و مجهوداتك .

تواصل الان على 00201155115001

المقدمه :

هناك طريقة جديدة تم ابتكارها لتعقيم المسابح الخاصة بمنازلكم , و طبعا لا نخفى على اهمية التعقيم لانها تعمل على تحرير السابحين من رائحة الكلور المخرشة , و تحرير الاطفال من العيون المحمرة بتأثير مادة الكلور , و بالطبع مادة الكلور مطهرة , و تركيزها العالى بيؤدى الى قتل البكتيريا و الجراثيم عموما و منع انتقال الامراض .

الطرق التى بحث عنها الكثير من العلماء قد تكون لها عواقب و اضرارا و لكن حاليا تواجد اسلوب واعد و كفوء في مكافحة جراثيم المسابح و بالتالي وضع حد للامراض التي قد تنتقل بسببها .

حيث ان حاليا موجود نوع من انواع الطلاء الجديد يحتوي على جزيئات من اوكسيد معدني معين لا يؤثر على البشر , و تعمل الاشعة ما فوق البنفسجية في ضوء الشمس على تحفيز الالكترونيات في جزيئات الاوكسيد المعدني و تدفعها للتفاعل مع جزيئات الماء , و هذه العملية بدورها تتولى قتل الجراثيم .

طريقة التعقيم :

اولا : يتم تعقيم الحمام و هو فارغ .

ثانيا : يتم ملء الحمام و التاكد من ان الماء صافى و ليس عكر , و يمكن ان يكون ذلك عن طريق النظر بشكل دقيق الى المياة و التاكد تماما من خلوها من الشوائب , و ذلك لان الاشعة فوق البنفسجية تفقد 50% من فعاليتها من ضمن نطاق 10 ميليمتر فى داخل المياة العكرة , على العكس من انها تفقد 25% فقط فى نطاق 10 ميليمتر و ذلك فى المياة النقية النظيفة .

ثالثا : فى حالة كان الجو ملائم و صحو و غائم و سيكون هذا هو الحل , و لكن فى حالة كان الجو غير ذلك فان هذه الطريقة ترفض فعاليتها و تكون من غير جدوى .

♦   يمكن التعقيم ب غاز الأوزون O3 :

يعتبر غاز الأوزون من أقوى العوامل المؤكسدة و المعقمة يستخدم للحد من نمو البكتريا و الفطريات و الأوليات و يستخدم لأكسدة المواد المسببة للطعم و الرائحة في المياه كالفينولات و البنزن و الكحول , يكون عمر الأوزون في المياه قصير لذلك لا بد من استخدام الكلور معه كي يتم الحفاظ على التعقيم لفترة طويلة , يستخدم الأوزن بنسب بين 0.25 ملغ / لتر حتى 5 ملغ / لتر , و يحتاج لزمن تلامس 25 ثانية حتى دقيقتين لضمان قتل الجراثيم .

 ♦  كبريتات النحاس ( زنجارا ) :

بلورات زرقاء تعطي محلول أزرق عند انحلالها في الماء , تستخدم كبريتات النحاس بشكل رئيسي للسيطرة على نمو الطحالب التي تخلف الطعم و اللون و الرائحة , و تتم اضافتها بنسبة 1ملغ / لتر في الوضع الطبيعي و يمكن زيادة النسبة لكن يجب الحذر من استخدام جرعات كبيرة في المياه التي تحتوي على أسماك و كائنات مائية حيث أنها تموت بتأثير كبريتات النحاس .

لا عليك سوى ان تتواصل الان على 00201155115001