افضل شركة عزل حرارى فى دبا الحصن





المستضيف العربى صالة كبيرة تنقلكم الى عالم مقدمى الخدمات فى دبا الحصن , هدفنا هو توفير وقتك و مجهوداتك .

تواصل الان على 00201155115001

المقدمة :

تقنية العزل الحرارى تعرف تقنية العزل الحراري بأنها وسيلة فعالة تهدف إلى منع أو الحد من انتقال الحرارة بين الأجسام بطرق انتقال الحرارة جميعها , كالاتصال الحراري أو الاشعاعات , والحرارة بدورها تعتبر نوعا من أنواع الطاقة , و الانتقال الحرارى يحدث بسبب انتقال الطاقة بين الأجسام ,

الاجسام التي تختلف في درجة حرارتها , و وقف هذا الانتقال في الحرارة يتم عن طريق استخدام عوازل حرارية , حيث توفر هذه العوازل وسيلة للحفاظ على التدرج في درجة الحرارة خلال الجدار ,

و ذلك من خلال توفير منطقة معزولة تقلل التدفق الحراري أو عكس اتجاه الانتقال الحراري بدلا من امتصاص السطح لهذه الحرارة بشكل كامل , و يتم اختيار المواد العازلة ضمن شروط معينة , مع الأخذ بعين الاعتبار مجموعة من العوامل المتعددة للحفاظ .

يمكن ان يكون العزل الحرارى بعدة طرق مختلفة , تتنوع فى اشكالها و اسعارها و خدماتها و ما تقوم به , و هنا ساعرض لكم انواع مختلفة من الفوم للعزل الحرارى , و منها :

اولا العزل باستخدام مادة البولي يوريثان :

و هي مادة عازلة للحرارة و مقاومة لمياه الأمطار , و هي مصنعة من الألواح التي يتم التصاقها ببعضها , لذا فهي تعتبر من افضل مواد العزل الحراري .

و تتميز مادة البولي يوريثان بالوزن الخفيف حيث يتم التصاق الألواح الخاصة به بجوار بعضها دون الحاجة إلى استخدام مواد اللحام بين الفواصل .

يتم تثبيتها فوق الأسطح بواسطة مادة لاصقة و هناك طرق أخرى , بهدف وضعها فوق المنزل من خلال وضع طبقة من الرمل و الحجارة و لكنها تشكل في بعض الأحيان ضغط على أعمدة المنازل .

و هو من أقوى أنواع العزل الحراري المستخدم في وقتنا الحالي , بل و يستخدمه الكثير في عمل عازل صوتي في بعض الفنادق و ايضا الصالات التي يتواجد بها قاعات أو مقاهي ليلية لمنع وصول الصوت و يتسبب فى الإزعاج .

ثانيا العزل باستخدام مادة البولي يوريثان السائلة :

يتم استخدامها في عزل أسطح المنازل و الفيلات و القصور , حيث ان هي طريقة جيدة إلى حد ما فهي لا تحتاج لوقت أو مجهود كبير , و لا تتسبب في أي تحميل أو ضغط على الأسطح .

عند استخدام طريقة الرش بتلك المادة يجب في البداية , فان ذلك يساهم فى تكوين طبقة من السيراميك أو البلاط مع الخرسانة ثم القيام برش السطح بمادة فوم العزل الحراري , و بعد ذلك توضع طبقة من مادة الأكليريك أو أي مادة عازلة أخرى فذلك من شأنه حماية و عزل الحرارة عن المنزل .

 يعاب عليها في بعض الأحيان عدم قدرتها على العزل الجيد للحرارة إلا من خلال إضافة مادة أخرى عليها مثل مادة الأكليريك على سبيل المثال , و بالتالي تصل الحرارة للمنزل و تكون في ذلك الوقت عديمة الفائدة .

ثالثا العزل باستخدام الإسفنج المطلي :

هي أحد الحلول المؤقتة المستخدمة في عزل الأسطح , حيث انه هو يتميز بارتفاع سمكة و بالتالي يعمل على عزل أكبر للحرارة و الرطوبة و على الرغم من انخفاض ثمنه , و تعدد طبقاته إلا إنه يتلف بشكل سريع , و ذلك بسبب امتصاصه مياه الأمطار و اختراق الحشرات بين ثنايا الفتحات الموجودة بداخله , و لذلك لا يمكن استخدامه بشكل كبير .

رابعا العزل باستخدام مادة الفوم البلاستيكي :

و هو متوافر في كثير من المنازل و يكثر استخدامه مع الأجهزة الكهربية , بهدف حفظها من الحرارة و الصدمات و يطلق علية الفوم الأبيض .

و يمكن استخدام الفوم الأبيض كحل مؤقت في حالة صعوبة عمل طبقة عزل قوية و ذلك من خلال شراء ألواح كبيرة الحجم من الفوم الأبيض حسب المساحة المطلوبة , مع اضافة مادة لاصقة حسب الرغبة , حيث ان هناك من يقوم بوضعه دون مادة لاصقة ,

و لكن يقوم بوضع طبقة من الحجر صغير الحجم أو الرمل , بغرض تثبيته فهو يتميز بوزنه الخفيف جدا مما يجعله سهل غير ثابت على الأسطح .

و لكن من عيوب استخدام الفوم الأبيض هو التلف السريع ايضا , و بالاضافة الى عدم تحمل الظروف البيئة من أمطار أو حرارة شديدة أو القوارض و الطيور الجارحة , لذلك يمكنه أن يتلف بسهولة .

 

تواصل الان على 00201155115001